تجمع المهنيين السودانيين

التحالف الديمقراطي للمحامين

بيان

يهنئ التحالف الديمقراطي للمحامين المناضل عاصم عمر على البراءة المستحقة والتى قررتها محكمة جنايات الخرطوم شمال بعد حبس تطاول امده لثلاثين شهراً، و تعذيب طال هذه الأيقونة الطلابية بغية أن يضمحل بانكساره المد الطلابى الثورى.. فخاب الظن والمسعى. والتحية موصولة كذلك إلى أسرته الصامدة ورفقاء دربه وزملائنا الذين كانوا في هيئة الدفاع عنه برئاسة الأستاذ المحترم / محمد الحافظ محمود عوض، وإلى كل من آزره وناصره واهتم بقضيته من أبناء شعبنا الثائر.

إننا فى التحالف الديمقراطي للمحامين كنا على ثقة تامة فى براءة عاصم عمر لقناعة لازمتنا بأن المحاكمة ما هى إلا سياسية، وقد اعتاد النظام الحاكم حد الإدمان على تلقى الهزائم فى كل القضايا السياسية التى يتم زجها بإرادته إلى قاعات المحاكم.
نحن فى التحالف الديمقراطي للمحامين نجدد ثقتنا ودعمنا الكامل للشرفاء من السادة القضاة ومستشارى النائب العام ووزارة العدل، أنهم حتماً سيكسرون الجرة ذات لحظة كسائر الشرفاء فى القطاعات الأخرى ويثورون على كل من يحاول استخدامهم لأغراض سياسية لا تتفق مع شرف مهنهم وتهدر كل القيم العدلية والإرث القانونى التى نشأت عليه تلك المؤسسات قبل استيلاء هذه الطغمة على مقاليد حكم البلاد.. ونود أن نذكر بأن المحامين قد ظلوا على الدوام فى كل الحقب الديكتاتورية مناصرين لحراك القضاة والمستشارين، داعمين لهم ومعينين لذويهم فى حالات الفصل التعسفى والاعتقال.

عاش السودان حرا مستقلاً.
دامت مهنة المحاماة سنداً للديمقراطية وضمانا لسيادة حكم القانون.
المناصرة والمؤازرة الكاملة من المحامين للزملاء الشرفاء من منتسبي السلطة القضائية ووزارة العدل ومكتب النائب العام.
المجد والخلود للشهداء الأبرار.
الحرية للمعتقلين والمعتقلات.

التحالف الديمقراطي للمحامين
22 يناير 2019

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *